كورونا

الصحة تؤكد ارتفاع نسبة شفاء مصابي كورونا إلي 31.5%

أصدرت وزارة الصحة احصاءات كورونا ، التي أكدت ارتفاع نسب الشفاء من كورونا وخروج المرضى من مستشفيات العزل إلي 31.5 % وذلك لاول مرة بينما بلغت نسبة الوفيات 4.8% .

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أعلنت عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان إلي إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وأكد البيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 86474 حالة من ضمنهم 27302 حالة تم شفاؤها، و 4188 حالة وفاة.

وتتابع وزارة الصحة والسكان بجميع محافظات الجمهورية، الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم .. الأعلى للجامعات الخاصة يضع ضوابط القبول بتنسيق 2020

قام مجلس الجامعات الخاصة اليوم الإثنين، بعقد اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى،

تادرس : شهب دلتا الدلويات تمطر سماء مصر بـ20 شهابا بالساعة غدا

أعلن الدكتور أشرف تادرس رئيس قسم الفلك السابق بالمعهد القومى للبحوث الفلكية وأستاذ الفلك، أننا سنكون على موعد

لليوم الثانى على التوالى.. طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحانات

يستمر طلاب الدبلومات الفنية أداء الامتحانات التحريرية لهم فى ثان أيام الاختبارات التى انطلقت، أمس السبت،