تهديدات بقتل فاوتشى فى أمريكا لدعوته لارتداء الكمامة

صرح د. أنتونى فاوتشى، أبرز خبراء كورونا فى الولايات المتحدة إنه تلقى رسائل كراهية عبر البريد وتهديدات بالقتل من أشخاص مقيمين بأمريكا يختلفون مع توصياته الصحية بشأن كيفية الحد من انتشار فيروس كورونا. وأشار إلى أن بعض المحبطين من دفعه المستمر لتبنى إجراءات مثل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الإجتماعى ومراجعة إستراتيجيات إعادة الفتح، يضايقون أفراد عائلته أيضا.

وقال فاوتشى، مدير المعهد الوطنى للحساسية والأمراض المعدية والذى أصبح وجها بارزا فى الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا بسبب توصياته، فى تصريحات لشبكة سى إن إن إن هناك ناس غاضبون حقا من التفكير بأنه يتدخل فى حياتهم مع دفعه لأجندة خاصة بالصحة العام. وقال إنه يقصد ليس فقط رسائل الكراهية عبر البريد ولكن تهديدات فعلية خطيرة ضده ليست جيدة، لافتا إنه لا يفهم كيف بفعل المجتمع هذا حيث تلقت زوجته وبناته تهديدات خطيرة أيضا.

وأضاف فاوتشى عن التهديدات التى يواجهه وعائلته فى مقابلة أخرى يوم الجمعة، وقال إن هناك تهديدات بالقتل له ومضايقة غير مناسبة لزوجته وأبنائه، مشيرا إلى أن الأمر غير مريح على الإطلاق.

وفيما يتعلق بالدافع، أشار فاوتشى إلى أن السبب هو تسييس إجراءات التخفيف من تأثير الفيروس.

وأوضح فاوتشى إن هناك انقساما كبير فى أمريكا بشأن تسييس الاستجابة لتفشى كوفيد 19، حيث يشعر الناس أن بعض إجراءات الصحة العامة التى كان يدعو لها، والتى هدفها الوحيد هو الحفاظ على صحة وسلامة الشعب الأمريكى، تتدخل فى حياتهم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اليونيسيف” واليابان تقدمان 2.3 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا بالكاميرون

أكدت حكومة اليابان بالتعاون مع صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة (يونيسيف) تقديم مساعدات قيمتها 2.3 مليون

الرئيس الأمريكي يشيد للسيسي بالجهود المصرية تجاه القضية الليبية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

تحطم هليكوبتر عسكرية هولندية فى الكاريبىي ومصرع شخصين

أكدت وزارة الدفاع الهولندية اليوم الاثنين أن طائرة هليكوبتر عسكرية تحطمت في البحر الكاريبي قرب جزيرة أروبا