لتحقيق الشبع وخسارة الوزن أكثري من الماء والقهوة

تعتبر مشكلة الإفراط فى الطعام نتيجة الشعور بالملل أو للتسلية أثناء مشاهدة التلفاز، السبب الرئيسي مع مرور الوقت فى زيادة الوزن والحجم الذى ينتج عنه مشاكل صحية، للتخلص من هذه المشكلة، أشار تقرير منشور بموقع “healthline”، إلى بعض النصائح التى تساعد على الشعور بالشبع، وعدم زيادة وزن الجسم.

نصائح للشعور بالشبع:

تناول كمية كافية من البروتين

ينصح بإضافة المزيد من البروتين إلى النظام الغذائي، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع وتناول كمية أقل من الطعام، وبالتالى يساعد على فقدان الدهون.

اختيار أطعمة غنية بالألياف الغذائية

تناول كمية عالية من الألياف الغذائية والتى تساعد على الشعور بالشبع، وإبطاء معدل إفراغ المعدة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تخمر الألياف في الأمعاء، و ينتج عنها أحماض دهنية قصيرة، يُعتقد أنها تساعد أكثر في تعزيز الشعور بالامتلاء لأطول فترة ممكنة، ومن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفاصوليا والبازلاء والحمص والعدس.

شرب القهوة

تحتوى القهوة على العديد من الفوائد الصحية، كما تساعد على تقليل الشهية، حيث أظهرت الأبحاث أن القهوة تزيد من إفراز الببتيد، والذى يتم إنتاجه في القناة الهضمية استجابة للأكل ويعزز الشعور بالامتلاء، ويعتقد أنه يساعد فى انخفاض كمية الطعام .

الإفراط فى شرب الماء

يساعد شرب الماء في تقليل الشعور بالجوع، ويزيد من الشعور بالامتلاء، لذلك ينصح بشرب الماء بعد تناول الطعام، حيث يعزز من فقدان وزن الجسم، كما أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون كأسين من الماء قبل تناول الطعام مباشرة يأكلون أقل بنسبة 22٪ من أولئك الذين لا يشربون الماء .

يجب الانتباه أثناء تناول الطعام بالانتباه أثناء تناول الطعام لأن تشتيت الانتباه قد يجعل من الصعب على الدماغ التعرف على الإشارات التى تؤكد على الشعور بالجوع من عدمه، لذلك ينصح بالانتباه أثناء تناول الطعام حتى يستمتع الإنسان بالأكل ويشعر بالشبع.

تناول الشوكولاتة الداكنة
يعتقد أن مرارة الشوكولاتة الداكنة تساعد على تقليل الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، حيث يعتقد الباحثون أن الحمض الدهني في الشوكولاتة الداكنة، يمكن أن يساعد في إبطاء عملية الهضم، و يزيد من الشعور بالامتلاء .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة تحذر من الإكثار من تناول الفيتامينات

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، آخر تطورات كورونا وخطورة الإفراط في

النوم أقل من 7 ساعات يسبب الإصابة بالسمنة المفرطة

النوم أقل من 7 ساعات هم الأكثر عرضة للسمنة المفرطة ، فما هو السبب فى ذلك فهل ساعات النوم لها علاقة بالشهية أو

لحماية دماغ كبار السن من تلوث الهواء أكثروا من الأسماك

أكدت دراسة حديثة نشرت بمجلة طب الأعصاب، المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية لطب الأعصاب،علي أن تناول أكثر من